علاج مرض بومزوي " القولون العصبي "

249DH


الكمية: - +

للطلب المرجو ملأ الإستمارة أسفله

117 شخص يشاهد هذا المنتوج حاليا

علاج مرض بومزوي " القولون العصبي "


نقدم لكم منتوج بومزوي مييل علاج فعال خالي من السكريات و الملونات و المواد الحافظة و نزيدك منتوج طبيعي مستخلص من مواد طبيعية %100 يعطي مفعوله ابتداءً من 15 يوما من إستعماله يحتوي على 125ml و يقضي على : آلام الأمعاء التشنجية - إنتفاخ البطن - كسل و التهاب الأمعاء - علاج البكتيريا الضارة في الامعاء .

ناس لي معارفينش شنو هو هاد المرض

يُعرّف مرض بومزوي أو ما يُعرف أيضاً بمرض القولون العصبي بأنّه اضطراب شائع مزمن ومتكرر، يؤثر في الجهاز الهضمي، ويؤدي إلى اضطرابات في حركة الأمعاء ووظيفتها، وتشير الإحصاءات إلى أنّ ما نسبته 10-15% من الأشخاص البالغين يعانون من مرض القولون العصبي، كما أنّ ثلثي مرضى القولون العصبي من الإناث، ومعظم المرضى تحت سن الخمسين، وعلى الرغم من أنّ مرض القولون العصبي قد لا يسبب أي مشاكل تهدد الحياة، إلّا أنّه يتطلب عناية صحية كبيرة.
 

أعراض مرض بومزوي " القولون العصبي "

تكون أعراض مرض بومزوي في العادة غير مستمرة، إذ تكون على شكل نوبات تصيب المريض وتهدأ أو تختفي بعدها، ثم تعود مرة أخرى، ولكن هناك بعض الحالات من المرضى الذين يعانون من أعراض مستمرة، وتتضمن أعراض مرض بومزوي ما يلي:
  1. شعور بالتشنج وألم في البطن
  2. الانتفاخ ووجود الغازات في البطن
  3. الإسهال أو الإمساك، أو حدوث نوبات متفاوتة بين الإمساك والإسهال
  4. كسل الأمعاء
  5. خفقان القلب بشكل مفاجأ بدون أدنى مجهود بدني
  6. فقدان الشهية

أسباب مرض بومزوي

السبب الرئيسي لمرض بومزوي غير معروف إلى الآن، ولكن هناك بعض العوامل التي تلعب دوراً مهماً في تطور مرض بومزوي، ونذكر من هذه العوامل ما يلي:
  1. تقلّص عضلات الأمعاء
  2. وجود مشاكل في أعصاب الجهاز الهضمي
  3. التهاب الأمعاء
  4. الإصابة بعدوى التهابية حادة
  5. الإصابة بالأمراض النفسية
  6. تغير أعداد البكتيريا النافعة في الأمعاء
 

عوامل محفزة لأعراض بومزوي

تختلف العوامل التي تحفز ظهور أعراض مرض بومزوي من شخص إلى آخر، ومن المهم جداً لكل شخص مُصاب بهذا المرض معرفة العوامل المحفزة لأعراض المرض الخاصة به، حتى يتمكن من تجنبها، وفيما يلي ذكر لأهم العوامل المحفزة، وأكثرها شيوعاً:
  1. بعض الأطعمة والمشروبات: بعض المشروبات الغازية أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول قد تسبب تغيراً في حركة الأمعاء، بالإضافة إلى الأطعمة الدهنية والأطعمة المقلية، وكذلك منتجات الألبان .
  2. طريقة تناول الطعام: تناول الطعام بسرعة أكثر من اللازم قد يحفز ظهور بعض الأعراض.
  3. تغير الهرمونات: تعاني النساء من تغير في مستوى الهرمونات خلال فترة الحيض أو قبلها بعدة أيام، مما قد يسبب تحفيزاً للمرض.
  4. التوتر والقلق: في كثير من الأحيان قد تتحفز الأعراض بسبب القلق الشديد أو التوتر.

قد يعجبك أيضا

شارك على: